أخبار عاجلة

التضامن الاجتماعي: 6304 آلاف مشروع تنموي للأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة بني سويف

كدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف، أنها دعمت 6 آلاف و304 مشروعات تنموية عبر تقديم قروض حسنة، وذلك خلال الفترة من عام 1998 حتى شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت أن ذلك جاء؛ استجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأكد عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف، في تصريح له اليوم، أن هذه الجهود تأتي متزامنة مع ما تقدمه الدولة المصرية من دعم غير مسبوق للمواطنين الأولى بالرعاية، ومن خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري.

وأشار إلى تقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني، الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

من جهته، قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن المشروعات المقدمة تأتي ضمن استراتيجية الأورمان الهادفة إلى تحسين مستوى معيشة الأهالي ودعم الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة بني سويف، إذ حيث بلغ عدد المشروعات التنموية التي قدمتها الجمعية في المحافظة 6304 مشروعات، متمثلة في قروض حسنة، وذلك منذ بداية عملها وحتى الآن؛ بهدف دعم تلك الأسر ومراعاة البعد الاجتماعي، وتوفير مصدر دخل ثابت لهم لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأضاف أن ما تقوم به جمعية الأورمان يمثل نوعًا من التكافل والتعاون بين مختلف فئات المجتمع، خاصة الفئات غير القادرة.

وأوضح أن الحالات المستحقة تم اختيارها من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب من أبناء بني سويف.

ونوه بأن جمعية الأورمان تستهدف إيصال المساعدات والمشروعات إلى المستفيدين في أقصى قرى ونجوع مراكز المحافظة، وأن جميع خدماتها تقدم للمستحقين بالمجان تمامًا، دون أن يتحمل المستفيد أي تكاليف.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *