أخبار عاجلة

«القومي للإعاقة»: تحسين برامج التأهيل المهني لدعم ذوي الهمم

قال المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الدولة المصرية تعمل خلال السنوات الماضية، على توفير التهيئة المهنية لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع وتمكينهم، وتهدف الدولة من خلال ذلك إلى تحقيق الكفاية الاقتصادية لذوي الهمم من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل والمشاركة بنشاط في سوق العمل.

وأوضح «القومي للإعاقة» في منشور عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أنّ مصر تعمل على توفير التدريب والتأهيل لذوي الهمم بما يتوافق مع المعايير الدولية للتأهيل والتدريب المهني كما أقرتها منظمة العمل الدولية، الذي بدوره حقق فارقا في حياة المواطن ذي الإعاقة.

تطوير السياسات التعليمية والتدريبية
وهناك جهود كبيرة من أجل تحسين برامج التأهيل المهني وتطوير السياسات التعليمية والتدريبية لدعم توظيف هذه الفئة وتحقيق التكامل المجتمعي والاقتصادي لها.

ولفت «القومي للإعاقة» إلى مبادرات الدول المتقدمة في هذا المجال، مثل النموذج الأسترالي والبريطاني، وأبرز أهمية تطوير البنى التحتية والخدمات المجتمعية لتحسين شروط حياة ذوي الاحتياجات الخاصة، وضرورة دعم استراتيجيات تأهيل متكاملة ومستدامة، تتيح لهم الاستفادة الكاملة من إمكانياتهم والمساهمة الفعالة في التنمية الوطنية.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *